القائمة الرئيسية

الصفحات

cloud gaming : ما هي الألعاب السحابية؟

 

cloud gaming,what is cloud gaming,cloud gaming pc,vortex cloud gaming,cloud gaming android,gaming,the best cloud gaming,cloud gaming services,xcloud,what is the best cloud gaming,shadow cloud gaming,free cloud gaming,cloud gaming india,cloud gaming service,the best cloud gaming service,cloud,what is cloud gaming?,geforce now vs vortex cloud gaming,cloud gaming app,cloud gaming ios,cloud gaming free,luna cloud gaming,cloud gaming future,nvidia cloud gaming,cloud gaming pc free

cloud gaming : ما هي الألعاب السحابية؟

بدأ Google Stadium و Xbox Game Pass و PlayStation الآن في عصر الألعاب الذي أصبح عنصرًا أساسيًا قبل عقد من الزمان: cloud gaming. الفكرة بسيطة. بدلاً من شراء وحدة تحكم في الألعاب وقرص ، يمكنك بث لعبة على جميع شاشاتك ، مثل Netflix. لكن ما هي لعبة العالم ، أليس كذلك؟ والأهم كيف يعمل؟

 

لقد قمنا بتجميع مجموعة من أساسيات موسيقى الروك ، وتفسيرات لكيفية عمل التكنولوجيا والمنصات المختلفة المتاحة اليوم لنقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته حول الألعاب ذات المستوى العالمي.

 

الألعاب السحابية cloud gaming هي عملية تقوم بتشغيل ألعاب الفيديو مع الخوادم البعيدة لمراكز البيانات. ليست هناك حاجة لتنزيل الألعاب وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر أو وحدة التحكم في الألعاب. بدلاً من البث ، تحتاج خدمة الويب المناسبة إلى إرسال معلومات اللعبة إلى تطبيق أو متصفح مثبت على جهاز الاستقبال. يتم لعب اللعبة وتشغيلها على خادم بعيد ، ولكن يمكنك رؤية كل شيء على جهازك والتفاعل معه.

 

إنه مثل Netflix أو أي منصة بث أخرى. الاختلاف الوحيد هو أن الخادم الذي يأتي منه دفق الفيديو يمكنه التسجيل والاستجابة لمواردك. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى بطاقة رسومات جيدة من سلسلة RTX 30 أو Xbox Series X أو PlayStation 5. مع الألعاب السحابية ، كل ما تحتاجه هو اتصال جيد بالإنترنت.

 

يفتح الاحتمالات. يمكنك الحصول على هاتف محمول ولعب أحدث ألعاب AAA على هاتفك وتشغيل تطبيق سحابي على جهاز Chromebook للحصول على لعبة فيديو سهلة. لذا فإن عالم اللعبة مثير ، لكن التكنولوجيا لم تنضج بعد.

 

كيف تعمل cloud gaming ؟

في الألعاب السحابية cloud gaming - في معظم الحالات - يجب دفع رسوم الاشتراك شهريًا أو سنويًا للوصول إلى البرنامج. مع الخدمة ، عليك شراء ألعاب فوق هذا السعر.

 

في حالة GeForce Now ، فإن الألعاب التي تشتريها من متاجر أخرى مثل Steam أو Battle.net  تعني أنه يمكنك استخدامها أثناء التنقل إذا اشتريت المعدات المناسبة. المهم هو أنه عليك الانتظار في طوابير طويلة حتى تتدفق هذه الألعاب ، وبعد ذلك لا يمكنك اللعب إلا لفترة قصيرة. قم بتحديث تسجيلك السابق وامنحه المزيد من وقت اللعب.

 

يستخدم المنافس الرئيسي لشركة Nvidia ، Google Stadia ، نموذجًا مختلفًا. يمكنك شراء الألعاب بنفسك على منصة Google وبثها إلى جميع الألعاب المناسبة بدقة عالية كاملة - بدون فترة انتظار. يوفر الاشتراك دقة 4K ويضيف مكتبة من الألعاب التي يمكنك لعبها "مجانًا" طالما أنك تحتفظ باشتراك ، مثل Xbox Game Pass. ومع ذلك ، على عكس GeForce Now وهو جذر دائم ، لا يمكنك تنزيل هذه الألعاب وتثبيتها عبر الإنترنت.

 

غالبًا ما تقدم خدمات ألعاب الفيديو تطبيقات خاصة أو تنشئ مواقع ويب لدفق الألعاب. على سبيل المثال ، يتم تشغيل Google Stadia عبر برنامج على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب. تقدم Google أيضًا برنامجًا لتشغيل Stadia في Safari على أجهزة Apple. يحتوي Android على تطبيق خاص يتم تقديمه من خلال متجر Play. في كل حالة ، اضغط أو العب لعبة على زر التشغيل لبدء البث.

 

يتم صيانة الجهاز بالكامل بأحدث عناصر تحكم Bluetooth ، بالإضافة إلى إعدادات الماوس ولوحة المفاتيح. باستخدام الأجهزة ذات الشاشات التي تعمل باللمس ، مثل الهواتف والأجهزة اللوحية ، تتعلم أيضًا كيفية استخدام شاشات اللمس. أثناء عمل Google Stadia مع هذا التثبيت إذا كنت لا تريد البث عبر Chromecast Ultra ، فإنه يتطلب حاليًا إصدار Google Stadia بقيمة 70 دولارًا.

 

على الجانب الآخر ، تحصل على وحدة تحكم في الألعاب في مركز البيانات. كل خدمة تحتفظ بخوادمها بطريقة مختلفة. يمنحك Shadow ، على سبيل المثال ، الوصول إلى جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 10 متكامل ، ولكن دفق  Game Pass  من Microsoft يستخدم مجموعة من وحدات تحكم Xbox One S المدمجة في خادم مركزي. بغض النظر عن التكوين ، فأنت تستعير قدرًا صغيرًا من القدرة الحصانية للكمبيوتر مما هو في الواقع كمبيوتر عملاق.

 

ترسل لك خوادم تغيير اللعبة مقطع فيديو للنسخة النهائية. مفتاح الربط في هذا النظام هو مدخلات اللاعب. يتم تحديث اللعبة اعتمادًا على ما يفعله اللاعب ولذا تحتاج الخدمات السحابية إلى مسار بيانات مزدوج. تذهب مواردك إلى الخادم ويرسل الخادم الفيديو مرة أخرى.

كم من الوقت سيستغرق اللعب في cloud gaming ؟

كانت الغرف موجودة منذ أواخر التسعينيات ، لكن سرعة التكنولوجيا وسرعة التركيب لم تكن مدروسة جيدًا حتى سنوات قليلة مضت.

 

كانت أول خدمة سحابية كبيرة هي OnLive ، التي تم إطلاقها في يونيو 2010. وهي تستخدم وحدة تحكم ألعاب صغيرة "بث مباشر" ومحرر مخصص ، على غرار Google Stadia الحالي. يتم دعم Windows و MacOS على المتصفحات وأجهزة Android اللوحية والهواتف ودفاع Nvidia الأول والمزيد.

 

تقدم OnLive الألعاب التي كانت متاحة لوحدات التحكم في الألعاب في ذلك الوقت ، مثل Borderlands و Darksiders الأصلية. تعمل هذه الألعاب بنفس طريقة تشغيل الأنظمة التقليدية ، على الرغم من أن التكنولوجيا كانت في مهدها وأدت إلى مشاكل طبيعية في بعض الألعاب. ومع ذلك ، أدت التطورات المحلية إلى تغييرات في الصناعة ، مما أدى إلى انهيارها وبيع أصولها إلى شركة Sony.

 

الآن ، يقدم مطور الألعاب David Perry (Earthworm Jim ، MDK) شخصية Gaikai ، وهما شخصيتان مختلفتان تمامًا. عرضت إحدى الخدمات إعلانات زلة على مواقع الألعاب لتجربتها وشرائها لاحقًا من العملاء المحليين - في محاولة للتنافس مع المبيعات الإلكترونية في ذلك الوقت. قام Thekohu الثاني بتشغيل ألعاب كاملة تم بيعها من خلال الطابعات على مواقع الويب والأفلام الذكية - حتى على WikiPad.

 

أطلقت شركة Sony Gaikai في عام 2012 ودمجه في شبكة PlayStation Network. تسمح هذه التقنية لمالكي ألعاب PlayStation ببث ألعابهم التي تم ترتيبها مسبقًا إلى أجهزة أخرى ، مثل PlayStation Vita ، عبر الإنترنت. تم تقديم أيضًا توفر PlayStation Now ، أول خدمة بث متاحة من صانع وحدة التحكم في الألعاب. يمكن للاعبين بث ألعاب PlayStation 3 / PS3 / PS4 إلى PS4 أو PS5 أو Windows PC أو Mac أو تطبيقات الأجهزة المحمولة.

 

لماذا أصبحت الألعاب السحابية cloud gaming شائعة الآن  ومشهورة؟

أكبر مشكلة تواجهها الألعاب cloud gaming في العالم هي الحدث. لم تستطع التجارب السابقة مثل OnLive و Gaikai الصمود نظرًا لعدم توفر النطاق الترددي وعرض النطاق الترددي للخدمات اليوم. تمكنت الأنظمة السحابية من Microsoft و Google و Amazon من الوصول إلى العالم والسماح للألعاب السحابية بالانتشار والتوسع بسرعة في مجموعة متنوعة من المواقع.

 

بصرف النظر عن الشرح التقني ، أصبحت لعبة العالم الآن مشهورة لأنها تعمل. يعمل رواد عالم الكمبيوتر باستمرار مع التكنولوجيا المتنامية ، وبينما تم بيع الهواة ، فإن خدمات مثل OnLive و Gaikai لم يتم إدخالها أو اختراقها.

 

تقدم Cloud Play دعمًا ماليًا من واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم ، مما يسمح بالمبيعات والنتائج عالية المستوى وعمليات الإعداد الأكثر بساطة. تتمتع خدمات مثل Stadia و GeForce Now بالتشغيل القياسي أدناه وتسمح لها بدفع الفوائد الحقيقية للألعاب ذات المستوى العالمي.

 

على سبيل المثال ، لا داعي للقلق بشأن مكان وضعه. لن تقوم بتنزيل أي شيء خارج تطبيق خدمة البث وستتجنب تنزيلات بحجم 100 جيجابايت لأحدث Call of Duty. بنفس الطريقة ، ليس عليك تحسين الأشياء الخاصة بك. بدلاً من إنفاق 500 دولار على وحدة تحكم ألعاب جديدة يمكنها تقديم ألعاب 4K بمعدل 60 رمزًا في الثانية ، يمكنك شراء اللعبة والبدء في اللعب على الفور.

 

قبل كل شيء ، كان من الممتع الاستعداد لهذا اليوم. نظرًا لأنه يعمل على جميع الألعاب ، يمكنك اللعب بغض النظر عن الحماية والمعدات التي تحتاجها. ربما يكون هذا هو السبب الأكبر الذي يجعل عالم الألعاب يتقدم إلى الأمام ويخفض عتبة ألعاب الخدمة الحية مثل Destiny 2 التي يرغب الأشخاص في اللعب بها مع أصدقائهم دون الحاجة إلى قضاء لعبة أو ألعاب أو أجهزة كمبيوتر (وهذا هو السبب في أن Stadia ابتكرت Destiny 2 ، In النهاية).

 

قد لا تحل الغيوم محل الإمدادات التقليدية ، لكنها ستزداد ؛ في الواقع ، إنه متاح.

 

من هو الأفضل في الألعاب السحابية cloud gaming ؟

يوجد حاليًا ثلاثة متسابقين رئيسيين في العالم ، لكننا نتوقع أن يقدم عدد قليل أكثر منافسة قوية في المستقبل.

 

Google Stadia

Google Stadia هي وحدة التحكم في الألعاب الرائدة في العالم. الخدمة ليست مجانية ولكن عليك شراء الألعاب.

 

كما ذكرنا سابقًا ، تتدفق المقارنة "المجانية" إلى جميع الألعاب المشتراة عبر Stadia بأعلى تعريف. يتسع الاشتراك الشهري إلى دقة 4K ويوفر مكتبة ألعاب "مجانية" يمكنك لعبها بأي اشتراك نشط. يحق لك الحصول على الألعاب التي تشتريها ، ولكن لا يمكن لعبها إلا من خلال Stadia - تمامًا مثل شراء تطبيق لعبة من متجر Play.

 

بالإضافة إلى العمل مع ناشرين مثل Ubisoft و Bethesda و Square Enix و THQ Nordic ، قامت Google بنشر ألعابها الأولى من نوعها ، بقيادة EA والرئيس التنفيذي لشركة Ubisoft Jade رايموند ، يقود شركة تحسين المنزل. تتضمن عناوين الصفحات الأخرى الآن Cyberpunk 2077 و Baldur’s Gate 3 و Watch Dogs: Legion و Borderlands 3 والمزيد.

 NowGeForce  

تأخذ GeForce Now الطريق البديل إلى Google Stadium. بدلاً من أي لعبة في العالم ، تعمل GeForce Now مع الألعاب التي تجدها في Steam و Epic Games Store وألعاب الكمبيوتر الأخرى. كان رجلا. يمكن للمستخدمين المجانيين اللعب لمدة ساعة واحدة في كل مرة مع الألعاب التي يجدونها أو يقفون في الصف. على الرغم من أن اجتماعًا واحدًا يقتصر على ساعة واحدة ، يمكن أن تبدأ الاجتماعات الأخرى على الفور. 5 دولارات شهريًا بالنقاط تمنح المستخدمين إمكانية الوصول الفوري وجلسة مدتها ست ساعات ، مما يتيح لك البحث في القرص المضغوط على الألعاب المدعومة.

 

عملت GeForce Now مع جميع ألعاب الفيديو المتوفرة سابقًا تقريبًا ، لكن الناشرين سارعوا في التحسين. تم إصدار بعض أكبر ألعاب AAA ، لكن Nvidia أضافت هذا الاتجاه ببطء. وهو يدعم جميع ألعاب Ubisoft الجديدة ، وتقريبًا جميع العناوين الموجودة في Epic Games Store وتدمير ألعاب AAA الأخرى. في حين أن قائمة الألعاب المدعومة ليست كبيرة كما كانت من قبل ، تقدم GeForce Now مكتبة أكبر بكثير من Stadia و Xbox Cloud Gaming مجتمعين.

 

يتوفر GeForce Now على أنظمة تشغيل Windows و Mac و Android TV و Android و Safari و iOS ، مع إصدار تجريبي من Chrome.

 

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين GeForce Now والأنظمة الأساسية الأخرى في أن ألعابك في مستوى آخر. تعمل ألعاب Stadia فقط مع Stadia و Xbox Cloud Gaming التي تدعم الألعاب الموجودة في خط Game Pass. باستخدام GeForce Now ، يمكنك تنزيل الألعاب التي اشتريتها وتشغيلها على Steam أو Epic Games Store أو في أي مكان آخر إذا قررت شراء لعبة لاحقًا أو إلغاء جلستك. اسم GeForce Now.

 

ألعاب Xbox Cloud

تم إطلاقها كجزء من Xbox Game Pass Ultimate في سبتمبر 2020 ، وستكون Xbox Cloud Gaming هي المنافس الرئيسي التالي في عام 2021. هناك خياران على هذا النظام الأساسي: خدمة واحدة لـ Xbox Game Pass وواحدة للألعاب التي تم تحميلها.

 

يقدم قسم Xbox Game Pass قائمة فريدة من الألعاب بناءً على العالم الذي تم إلغاء قفله منذ آخر تسجيل. يمكنك دفق هذه الألعاب حتى تقوم Microsoft بتغييرها لعناوين أخرى أو شرائها بسعر مخفض وليس دفقها (أكثر في الثانية).

 

حاليًا ، مشغل Xbox Game Pass محدود. إنه متوافق فقط مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 6.0 أو أحدث وبلوتوث. تعمل Microsoft حاليًا على مستعرض ويب لـ Safari على تطبيقات Apple التي تتجاوز حدود App Store (مثل Google Stadia). لا يُتوقع دعم Window 10 حتى ربيع 2021 ، ولكن سيتوفر دعم الأفلام الذكية والبث في وقت لاحق.

 

الجزء الثاني هو خدمة Microsoft Console Streaming. في السابق ، كان بإمكان مالكي Xbox بث ألعابهم وتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 وتطبيقات Android من خلال تطبيق Xbox (ويتم الدفع مقابل تطبيق OneCast على تطبيقات Apple) ، ولكن الآن على شبكة LAN فقط. الآن يمكن لمالكي الألعاب بث ألعابهم على الأجهزة المحمولة الخاصة بالعميل ، حتى الهواتف الذكية ، عندما يتم تثبيت اللعبة على جهاز كمبيوتر منزلي.

 

ما هي خدمة الألعاب السحابية cloud gaming هي الخيار الأفضل؟

 

هناك جانب سلبي كبير لاختيارك للخدمات السحابية عندما تختار ميزات أو ألعابًا معينة ، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تساعد في تسهيل اختيارك.

 

اللاعبون: إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالألعاب السحابية cloud gaming على وحدة التحكم في الألعاب الخاصة بك ، فيمكنك اختيار PlayStation Now على PS4 / PS5 أو Xbox Cloud Gaming على Xbox One / Series X. PlayStation Now هي خدمة بث مباشر لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 - لست بحاجة إلى أن يكون لديك PlayStation. Cloud Gaming Microsoft هي خدمة من مستويين لبث الألعاب التي تم تحميلها أو بث العناوين المحددة من مستودع Game Pass.

 

لاعبي ألعاب الكمبيوتر الشخصي: هناك العديد من الميزات المختلفة للاعبين على أجهزة الكمبيوتر ، ولكن GeForce Now هو الأفضل. إنه يعمل مع أي ألعاب كمبيوتر لديك ويمكنك لعب هذه الألعاب أسفل الخط إذا اشتريت إعدادًا محليًا. يعد Shadow ثانية رائعة إذا كنت تريد امتلاك جهاز كمبيوتر قوي في العالم. تعمل Stadia بشكل جيد ولكن عليك الدفع بالكامل مقابل الألعاب التي تريد لعبها.

 

اللعب عبر منصة: من بين وحدات تحكم الألعاب الرئيسية الثلاثة ، حققت Microsoft أكبر نجاح في الألعاب. نتوقع أن يستمر هذا مع Xbox Cloud Gaming كلاعب على Xbox One وسيتمكن الكمبيوتر الشخصي من الاستمتاع ببعض الألعاب مع مشغلات Switch أو PS4. ستفتح الخيارات فقط لوحدات تحكم الألعاب الجديدة. Stadia جيدة للألعاب المجانية مثل Destiny 2 التي لا تدعم التقاطع حاليًا.

 

reaction:

تعليقات