القائمة الرئيسية

الصفحات

PlayStation 5 | جهاز PlayStation 5 في الأساس جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب

PlayStation 5 | جهاز PlayStation 5 في الأساس جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب

PlayStation 5 | جهاز PlayStation 5 في الأساس جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب

بلايستيشن 5 العاب - تباهت شركة Sony بالخصائص الداخلية لجهاز PlayStation 5 القادم مع تفكيك للسلطة تم نشره على صفحة YouTube الخاصة بالشركة يوم الأربعاء. يقوم المنشئ الرئيسي بإلغاء كل جزء من ركن الدعم الضخم والمبهج ، وتكشف الأجزاء الداخلية عن الأخبار السارة - إلى جانب التشابه مع أجهزة الكمبيوتر الحالية.

شكل بلايستيشن 5 جهاز كمبيوتر شخصي للغاية

يجب أن نبدأ باللوحات الجانبية. يتم التقاط هذه الأشياء بشكل أساسي على جانبي العلبة في حركة يمكن التعرف عليها على الفور لأي شخص عمل مع علبة كمبيوتر فولاذية بقيمة 50 دولارًا. لا توجد براغي إبهامية هنا ، ومع ذلك فهي لا تزال أي أداة بسيطة يتم بثها. سيؤدي هذا إلى وضع تعديلات دفاع PS5 مخصصة في لمح البصر.

PlayStation 5 | جهاز PlayStation 5 في الأساس جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب

كشف التفكيك أو التمزيق بالمثل عن خطة تبريد مألوفة: يتدحرج الهواء من الأمام ويستنفد من الخلف. هذا صالح لمعظم أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

ومع ذلك ، هناك حالة خاصة بارزة. على عكس معظم أجهزة الكمبيوتر ، يحتوي PlayStation 5 على مروحة سميكة بشكل عام تتعامل مع كل من الإدخال والأبخرة. على الرغم من ذلك ، يبدو من السهل التخلص من المروحة ، حيث يتم تعليقها بواسطة أربعة مسامير وتحصل على الطاقة من ما يشبه موصل Molex ثلاثي السنون (على الرغم من حقيقة أن مقطع فيديو التفكيك ليس حادًا بما يكفي للتأكد).

قد يكون إصلاحه بسيطًا مثل جهاز الكمبيوتر ، ولكنه قد يكلف أكثر

على عكس معظم أجهزة الكمبيوتر ، فإن التخلص من اللوحات الجانبية في PlayStation 5 لا يكشف بسرعة عن الجزء الأكبر من الأجزاء الداخلية. هناك طبقة أخرى من البلاستيك للتخلص منها. لحسن الحظ ، يتعامل مفك البراغي مع ذلك بسرعة. يُظهر فيديو Sony أنه قد تم التخلص من القليل من الشريط للوصول إلى تلك البراغي. هذا الشريط الصغير هو تحذير - فالخوض في أحشاء PS5 يشوه الضمان الخاص بك.

يحتل PS5 موقعًا مفضلاً رئيسيًا على Xbox Series X في قابلية الترقية على حساب العميل لمساحة القرص الصلب PCIe 4.0 M.2 المفتوحة ، والتي تكون شاغرة عند شحن الراحة. في حين أنه أقل انفتاحًا إلى حد ما من تخزين Xbox Series X / S المقيّد من Microsoft ، والذي يتم توصيله فقط بالجزء الخلفي من الدعم ، فإن منهجية Sony ستوفر طريقة إعادة تصميم أكثر شمولاً نظرًا لأنه لا يمكن تمييزها عن مساحة M.2 التي تجدها في جهاز الكمبيوتر. تتوفر مساحة M.2 دون القضاء على الطبقة الثانية من الحماية البلاستيكية لجهاز PS5.

يؤدي التخلص من الطبقة الثانية من البلاستيك إلى اكتشاف لوحة رئيسية يمكن التعرف عليها ومختلفة تمامًا عن جهاز الكمبيوتر. يمكن التعرف عليه من حيث أنه مناسب نسبيًا ككمان للوحة الأم للكمبيوتر الشخصي. متنوع من حيث أن جميع الأجزاء الرئيسية متصلة به مباشرة. يتضمن ذلك ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين الإطار الأساسي.

يبدو أن الوصول إلى اللوحة الرئيسية أمر أساسي. كنت أتخيل أن معظم محبي أجهزة الكمبيوتر يمكنهم بلا شك إصلاح PS5 الفاسد في المنزل إذا تم شحن لوحة رئيسية أخرى منهم ، لكنني أشك في أن سوني ستفعل ذلك. قلقي الوحيد هو رابط الدانتيل الذي كان محصوراً أثناء التمزيق. يمكن أن تكون روابط الرباط حساسة وفي بعض الأحيان لا يصعب استبدالها. تجاوز الفيديو هذه السرعة المفرطة للتفكير في مدى قوة الرابط ، أو أنه من الطبيعي جدًا الفصل والاستبدال.

بطريقة أو بأخرى ، يمكن أن يكون إصلاح PS5 أسهل بكثير من إصلاح جهاز الكمبيوتر. يجب عليك التخلص من العديد من الأجزاء لتحل محل اللوحة الأم للكمبيوتر الشخصي. ليس الأمر كذلك مع PS5. يجب إزالة بضع جمعيات فقط. في الواقع ، حتى المنافذ الأمامية والخلفية مصححة باللوحة الرئيسية وكشف عنها مباشرة من خلال العلبة ، لذلك هناك روابط أقل تحديدًا بشكل عام. يجب أن يكون خلع اللوحة الرئيسية على PS5 أكثر وضوحًا في حالة عدم وجود مقبض ومسامير لولبية.

العيب؟ مع وجود مثل هذا القدر الكبير من التصحيح على اللوحة الرئيسية ، ستواجه تكاليف إصلاح أكثر تطرفًا إذا خرج جزء معين. يشتمل Xbox Series X على أجزاء أقل بشكل مباشر على اللوحة الأم. تبدو طمأنة Microsoft أكثر صعوبة في الإصلاح ، ولكنها أكثر تحديدًا ، مما قد يؤدي إلى انخفاض تكاليف الإصلاح.

حجم جهاز PlayStation 5 أقرب إلى جهاز كمبيوتر مما قد تظن

هذا لا ينبغي أن يجعل أي شخص يركض في حالة من الرهبة ، لأننا لا نناقش أبراج ألعاب ضخمة. يبلغ طول جهاز PS5 حوالي 15.3 بوصة و 10.2 بوصات و 4.1 بوصات. هذا قريب للغاية من حيث الحجم من Tiki في Falcon Northwest ، والذي يقدر بـ 13.5 بوصة أسفل و 13.25 بوصة وطوله 4 بوصات. إن Bolt's Bolt و Origin Neuron المحوسبة بالمثل في الحجم ، وإن كانت أكبر إلى حد ما بشكل عام.

تستخدم أجهزة الكمبيوتر هذه ، وغيرها من الأجهزة المماثلة في الحجم لجهاز PlayStation 5 ، الأعمال المثيرة المختلفة لتقليل انطباعها. يستخدمون بطاقات صاعدة PCIe أو روابط لتغيير اتجاه بطاقة التصاميم. يضيفون مداخل تخزين مخصصة للضغط على محركات الأقراص الثابتة الإضافية. أنها تعتمد على إمدادات القوة غير الطبيعية وإجابات التبريد المخصصة لتلبية ونشر القوة الكهربائية اللازمة.

من خلال ظهور فيديو Sony ، فإن تدمير Falcon Northwest Tiki أو Digital Storm Bolt ليس أسهل من تدمير PlayStation 5. على الرغم من ذلك ، فهو خبر سار. في حين أن Tiki و Bolt أكثر إزعاجًا من أجهزة الكمبيوتر الشخصية القياسية ، إلا أنهما لا يزالان أسهل بكثير في الهواء والضبط والإصلاح من معظم أجهزة الألعاب. يقفز PS5 فوق شريط لا تسعى إليه معظم وحدات التحكم.

تقترح أوجه التشابه في الحجم والهيكل بين PS5 وأجهزة الكمبيوتر الصغيرة جزءًا آخر من الأخبار السارة: لن يكون PS5 مغرمًا بالبكاء. تم دفع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة حتى الآن إلى ما وراء ما تحاول سوني بطمأنتها الجديدة. يمكن لفالكون نورثويست تيكي عالي الجودة أن يحزم معالج AMD Ryzen ذو 16 نواة وبطاقة تصميمات Nvidia Quadro RTX 8000 ، بقوة 650 وات بمرونة.

هل ينتفض تيكي؟ في طلب المهام المعلقة في متناول اليد ، بالتأكيد. ومع ذلك ، فهي ليست كذلك بشكل عام ، وقوة PS5 البالغة 350 واط برشاقة (والتي تقترح سحب أكبر قوة بشكل هامشي جنوب هذا الرقم) مقبولة من خلال الارتباط. من المنطقي الاعتقاد بأن مروحة PS5 السميكة والمبدد الحراري القوي سيكونان قادرين على ذلك.

يجب أن يتم جذب عشاق 5 playstation

يوصي تفكيك PlayStation 5 بإظهاره بسيطًا إلى حد ما لإصلاحه ، وهذا في كل حالة يرفع الأخبار لعشاق اللعبة. إنهم هم الذين سيدفعون هذا الإطار إلى أقصى حد ممكن ، ومن المتصور أنهم بحاجة إلى بثه إذا حدث شيء ما بشكل سيء.

بالإضافة إلى ذلك ، يفتح المدخل للتكيف. من المرجح أن يتداول هواة التجارة خارج اللوحات الجانبية ، ومن الواضح أن محرك الأقراص الثابتة يسهل استبداله. أنا متأكد من أن المعجبين سيتواصلون مع اللوحات المخصصة المذهلة وأكبر محركات الأقراص الثابتة التي يمكنهم تركيبها.

كل هذا يشير إلى بداية واعدة لمعدات PS5. توضح الحقائق أن معظم اللاعبين لن يقوموا أبدًا بتشغيل المسمار المنفرد ، ومع ذلك فإن خطة الراحة ستكون مساعدة لكل من محبي PlayStation المتميزين ولاعبي الكمبيوتر الشخصي الذين يحرصون على تجربة الدعم.
reaction:

تعليقات