القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع ويندوز 10 Windows بدون برامج

تسريع ويندوز10,طريقة تسريع ويندوز 10,ويندوز10

كيفية تسريع ويندوز 10 Windows  بدون برامج

من المؤكد أن معرفة طريقة تسريع نظام التشغيل ويندوز Windows 10 ستكون متاحة في متناول اليد في المستقبل القريب. يمكن القول إن نظام التشغيل Windows 10 هو نظام التشغيل الأكثر ترميزًا بكفاءة من Microsoft. ومع ذلك ، فإنه يتميز أيضًا بعدد كبير من الميزات التي تحتاج إلى كميات كبيرة من موارد النظام. على الرغم من أن أحدث نسخة منه تأتي مدمجة مع ميزات مفيدة للغاية لتحسين الكفاءة العامة ، إلا أن أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يعيق.

تعد برامج Bloatware والملفات المؤقتة وعدد أقل من الأجهزة القوية من بين المشتبه بهم القياسيين المسؤولين عن تباطؤ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. النبأ السار هو أنه في حين أن هذه شائعة بدرجة كافية ، فإنك بالتأكيد ستفعل شيئًا حيالها. كل ما ترغب في تجربته هو تحديد الطريق لتسريع Windows 10 ، وستعيد أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أفضل شكل.

دعنا نعلمك طرقًا لتسريع ويندوزWindows 10عندما تواجه واحدة من بين حالات التباطؤ هذه. من إلغاء تجزئة البرامج غير المرغوب فيها وإزالتها إلى تعطيل رسومات الكمبيوتر الزائدة عن الحاجة وحتى إجراء ترقيات للأجهزة ، إليك عشرة من أبسط الطرق التي يمكنك من خلالها تسريع ويندوزWindows 10 اليوم.

طرق تسريع ويندوزWindows 10

1. أعد تشغيل الكمبيوتر .

في حين أن هذه قد تبدو خطوة واضحة ، فإن العديد من المستخدمين يحتفظون بتشغيل أجهزتهم لأسابيع في المرة الواحدة. سيعمل ويندوز Windows 10 تلقائيًا على وضع الشاشة في وضع السكون ، ولكن ستستمر أي عمليات تم البدء فيها مسبقًا. يمكن أن تتراكم هذه بمرور الوقت وتعوق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك إصلاح هذه المشكلة عن طريق إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل يوم بمجرد الانتهاء من استخدامه ، وذلك بالنقر فوق زر Windows وتحديد زر "الطاقة".

تأكد من إغلاق أي برامج قيد التشغيل وحفظ عملك قبل القيام بذلك. إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الحد الذي لا يمكنك فيه ببساطة عرض قائمة Windows ، فاضغط مع الاستمرار على زر التشغيل يدويًا حتى يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر بالكامل.

2. التحديث ، التحديث ، التحديث

تصدر Microsoft باستمرار تحديثات لنظام التشغيل ويندوز Windows 10 والتي تم تصميمها لإصلاح الأخطاء الشائعة التي تقلل من أداء النظام. عدد منها بسيط إلى حد ما بينما يقوم الآخرون بإجراء تغييرات مهمة على نظامك ، مما يزيد من الكفاءة.

إذا كان أداء الجهاز بطيئًا ، فافتح قائمة ويندوز Windows وقم بفرز "تحديث" داخل شريط البحث وانقر فوق "التحقق من وجود تحديثات" للوصول إلى الإعدادات الخاصة بك.

إذا كان هناك تحديث جدي ، فتأكد من حفظ الكثير من بياناتك الشخصية ونسخها قبل المتابعة. قد يلزم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عدة مرات لاستخدام جميع التحديثات المتاحة. إذا مر وقت قصير منذ آخر تحديث لك ، فتأكد من النقر فوق "التحقق من وجود تحديثات" مرة أخرى بعد إعادة التشغيل للتأكد من عدم توفر المزيد.

3. تحقق من تطبيقات بدء التشغيل

يمكن أن تنشغل أجهزة الكمبيوتر بالعدد الهائل من العمليات الجارية. غالبًا ما يكون هذا في الواقع لأن العديد من المثبتات سيوجهون Windows لتشغيل برامجهم فور تسجيل الدخول ، مما يؤدي إلى إبطاء سرعة النظام.

للتحقق من برامج بدء التشغيل ، افتح إدارة المهام (Ctrl + Alt + Del) ، ثم انقر فوق علامة التبويب "بدء التشغيل". انتبه جيدًا لقيم Startup Impact لكل برنامج على سبيل المثال "عالية" لأن هذا غالبًا ما يكون بفضل صدق للتطبيقات التي من المحتمل أن تبطئ نظامك.

لمنع تشغيل برنامج عند تسجيل الدخول ، فقط انقر بزر الماوس الأيمن واختر "تعطيل".

4. تشغيل تنظيف القرص

تنظيف القرص هو أداة مساعدة ويندوز Windows مضمنة للغاية. ستستخدمه لتصفية الملفات المؤقتة التي تتراكم على جهازك ، مثل الصور المصغرة وملفات البرامج التي تم تنزيلها وصفحات الويب غير المتصلة بالإنترنت.

انقر فوق قائمة ويندوز Windows وقم بفرز "تنظيف القرص" داخل شريط البحث للحث على البدء. ستوفر لك الأداة المساعدة مجموعة من الملفات للتخلص منها. ما عليك سوى تحديد خانة الاختيار بجوار كل خيار. انقر فوق "تنظيف ملفات النظام" للبدء. سيحسب "تنظيف القرص" مقدار المساحة التي ستوفرها.

هذه أيضًا فرصة صادقة لحذف أي ملفات على محرك الأقراص لا تحتاجها. مكان بسيط للبدء هو مجلد "التنزيلات".

5. إزالة البرامج غير المستخدمة

يقوم العديد من بائعي أجهزة الكمبيوتر بشحن أجهزتهم مع برامج طرف ثالث مجمعة ، والتي يتم ذكرها عادةً باسم "Bloatware" بفضل حجمها الكبير وطبيعتها غير الضرورية. يقوم العديد من مستخدمي الكمبيوتر أيضًا بتثبيت البرامج لغرض محدد وعدم استخدامها مرة أخرى على سبيل المثال تصميم رسالة إخبارية.

تشغل البرامج المكررة مساحة على محرك الأقراص وقد تقلل من الأداء. لمشاهدة التطبيقات المثبتة ، قم بزيارة "لوحة التحكم"> "البرامج"> "البرامج والميزات"> "إلغاء تثبيت برنامج".

انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي برامج لا تحتاج إليها واختر "إلغاء التثبيت". سيقوم Windows 10 بدعوة الإذن لإجراء تغييرات على نظامك. انقر فوق "نعم" للمتابعة.

6. تعطيل رسومات الحاسوب

ويندوز 10 Windows ثقيل جدًا من ناحية رسومات الكمبيوتر. بشكل افتراضي ، تتم برمجة الويندوز Windows والميزات الأخرى لتتلاشى وتختفي الرؤية. تشمل الميزات الأخرى كثيفة الاستخدام للموارد ولكنها غير ضرورية الشفافية والرسوم المتحركة.

لإعادة الكمبيوتر إلى الأساسيات ، افتح قائمة Windows وابحث عن "النظام" ، ثم اذهب إلى علامة التبويب "الإعدادات المتقدمة" واختر "إعدادات الأداء".

ضمن علامة التبويب "التأثيرات المرئية" ، انقر على زر الاختيار "مخصص". من هنا ، ستقوم بإلغاء تحديد مربعات الاختيار الموجودة بجوار أي تأثيرات مرئية ترغب في تعطيلها. انقر فوق "تطبيق" للتحقق من التغييرات.

7. تعطيل تأثيرات الشفافية

إلى جانب الاستخدام المكثف لموارد نظامك لعرض ميزات مثل الرسوم المتحركة ، يستخدم ويندوز Windows 10 أيضًا تأثيرات الشفافية بالتأكيد ميزات مثل قائمة المهام. هذا التأثير الذي يبدو خفيفًا ومباشرًا معقدًا جدًا في الرسم ، لأن النظام يجب أن يحسب مستوى مكافئًا مرتين.

لتعطيل تأثيرات الشفافية ، افتح قائمة Windows وقم بفرز "جعل البدء وشريط المهام ومركز الإجراءات شفافًا". قد يؤدي هذا إلى سحب إعدادات "اللون". من هنا ستفضل قطع الشفافية.

يمكنك أيضًا تغيير وضع التطبيق الافتراضي هنا بين "Light" و "Dark". قد لا يؤثر ذلك على سرعة نظامك ، ولكنه قد يجعل سطح المكتب أسهل في الانتباه.

8. قم بترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك

غالبًا ما يتم تحسين السرعة الإجمالية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير عن طريق زيادة كمية التخزين الافتراضي (RAM). يتطلب Windows 10 ما لا يقل عن 4 جيجا بايت ليعمل بسلاسة ، على الرغم من أن هذا لا يأخذ في الاعتبار التطبيقات المتعطشة للموارد مثل ألعاب الفيديو.

أسهل حل في الوقت الحاضر هو وضع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي. يتميز جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعدد معين من "فتحات" ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي ستقوم بإدخال الشرائح فيها. لمعرفة نوع الذاكرة التي يستخدمها جهازك ، افتح مدير المهام (Ctrl + Alt + Del) ، ثم انقر على "الأداء". سيعرض النظام أي فتحات ذاكرة قيد الاستخدام أيضًا لأن النوع يستخدم على سبيل المثال DDR4.

يعد تثبيت شرائح ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة أمرًا بسيطًا نوعًا ما. إذا كنت تفعل ذلك بنفسك ، فاستخدم رباط معصم مضاد للكهرباء الساكنة لمنع تلف المكونات الحساسة. بدلاً من ذلك ، يسعد العديد من متاجر إصلاح أجهزة الكمبيوتر بمحاولة ترقية الأجهزة لك مقابل رسوم قليلة.

9. استخدم SSD

تستخدم محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة) تخزينًا غير متطاير ، وهو نوع مكافئ موجود في أقراص USB. إنها تسمح بوصول وكتابة أسرع بكثير من محركات الأقراص الصلبة الميكانيكية التقليدية التي تستخدم الأقراص الممغنطة.

تكلف أقراص SSD لكل جيجابايت أكثر بكثير من محركات الأقراص الثابتة العادية ، ولكن إذا كنت على استعداد لدفع القيمة ، فستلاحظ تحسنًا هائلاً في وقت التمهيد وأوقات الوصول إلى الملفات واستجابة النظام الإجمالية.

إذا كنت ترغب في التسوق للحصول على SSD لتضعه بنفسك ، فتأكد من حصولك على الحجم المناسب لجهازك (2.5 بوصة للأجهزة المحمولة ، 3.5 بوصة لأجهزة سطح المكتب). ستستخدم برنامجًا مجانيًا مثل Clonezilla لتكرار المحتوى من قرصك الصلب الحالي إلى SSD الجديد. انظر دليلنا طريقة استنساخ محرك الأقراص الخاص بك مع Clonezilla.

10. تشغيل صيانة النظام

يتميز ويندوز Windows 10 بأداة مساعدة مدمجة تؤدي مهام صيانة النظام الروتينية مثل إلغاء تجزئة محرك الأقراص والمسح بحثًا عن التحديثات والتحقق من البرامج الضارة.

عادةً ما يتم تشغيل هذه المهام في الخلفية عندما يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع الخمول ، ولكن إذا لاحظت وجود مشكلة في أداء النظام ، فسوف تقوم بإجراء الصيانة يدويًا إذا كنت ترغب في ذلك.

للبدء ، افتح لوحة العدادات ، وحدد "النظام والأمان" ثم اختر "الأمان والصيانة". انقر فوق السهم لتوسيع خيارات الصيانة. من هنا ستختار "بدء الصيانة". أغلق واحفظ أي ملفات مفتوحة قبل المضي قدمًا.

reaction:

تعليقات